X إغلاق
X إغلاق



القدس تتزين لاستقبال شهر رمضان المبارك


2016-06-04 10:28:23

القدس تتزين لاستقبال شهر رمضان المبارك

 

اليوم نت 

 

تزينت مدينة القدس استعداداً لاستقبال شهر رمضان رغم الحصار والاجراءات الإسرائيلية المشددة بالفوانيس الرمضانية والأهلّة المضيئة وعبارات التوحيد المخطّطة المزخرفة، باتت تعبر عن هوية القدس في الليالي الرمضانية، فتتزيّن شوارع المدينة ونوافذ المنازل بها، احتفالاً بقدوم الشهر الفضيل.

ويتعاون شبان البلدة القديمة في القدس لإنارة أحياء وشوارع ازقة المدينة المقدسة بزينة رمضان، مستخدمين لتحقيق ذلك مواد بلاستيكية وأدوات بسيطة لصناعة الفوانيس في باب الاسباط وباب حطة وباب المجلس حيث الكثافة اليومية للمصلين واتصالهم باسواق البلدة القديمة التاريخية.

الاوقاف تستكمل الاستعدادات

وأنهت الأوقاف الإسلامية استعداداتها على كافة المستويات، ومع كافة المؤسسات العاملة في الأقصى، لاستقبال مئات آلاف المواطنين خلال أيام وليالي شهر رمضان الفضيل.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس،"إن التجهيزات التي بدأت قبل نحو شهر شارفت على الانتهاء بفعل جهود موظفي الأوقاف ،ونصب الشوادر والمعرشات لوقاية المصلين من الشمس على سطح قبة الصخرة المشرفة، وفي ساحة المصلى المرواني وفوقها وقبالة المسجد القبلي وفي معظم الاروقة والمصليات غير المسقوفة ".

وأضافت، إن دائرة الأوقاف أعدّت برنامجاً للوعظ والإرشاد داخل مصليات المسجد كافة (قبة الصخرة، المصلى القبلي، المصلى القديم، المصلى المرواني، إضافة إلى المصاطب) طوال الشهر الفضيل من الصباح وحتى المساء، موضحة أن صلاة التراويح سيتناوب عليها عدد من أئمة المسجد الأقصى وفق برنامج معين من دائرة الأوقاف


لارسال اخباركم وصوركم: aleomnet100@gmail.com
التعليقات




الأحد
22 إبريل 2018
25°
طمرة

25°
الناصرة
25°
حيفا
23°
القدس
°
يافا

دينار اردني
4.9658
ليرة لبناني 10
0.0233
جنيه مصري
0.1993
دولار امريكي
3.523
اليورو
4.3503
اخر تحديث
2018-04-22

هل انت مع او ضد اقامة مركز للشرطة في بلدك؟