X إغلاق
X إغلاق



تهديدات “الدولة الإسلامية” للاردن خطيرة ويجب اخذها بجدية.. التنظيم مني بخسائر كبيرة وربما يلجأ للهجمات الإرهابية كتعويض


2017-04-08 21:57:40


تهديدات “الدولة الإسلامية” للاردن خطيرة ويجب اخذها بجدية.. التنظيم مني بخسائر كبيرة وربما يلجأ للهجمات الإرهابية كتعويض

تحريض تنظيم “الدولة الإسلامية” لانصاره الى التحرك لتنفيذ عمليات هجومية في الأردن، على غرار هجوم الكرك الإرهابي قبل شهرين لزعزعة الاستقرار في المملكة، يجب اخذه بكل جدية، لان هذا التنظيم يملك خلايا نائمة وعناصر متعاطفة مع ايديولوجيته الإسلامية المتطرفة.


التهديد جاء في شريط مصور بثته “ولاية الفرات”، وعلى لسان أعضاء أردنيين يتحدثون بلهجة واضحة، بينما كانوا “ينحرون” أربعة جنود قالوا انهم سوريون، واتهموا الأردن بأنه كان يدربهم وزملاء لهم للقتال ضد التنظيم.
لا نضيف جديدا عندما نقول ان الأردن مستهدفا، وبات في عين رادارات تنظيم “الدولة الإسلامية” ومخططاتها الإرهابية الانتقامية، وهو الذي اعلن مسؤوليته عن تنفيذ العديد من الهجمات سواء على معبر طريبيل الحدودي مع العراق، او في مدينة الكرك، حيث احتل قلعتها وقتل العديد من رجال الامن والسياح اثناء الصدامات التي جرت بهدف القضاء على عناصر خليته الهجومية تلك.


تنظيم “الدولة الإسلامية” ينكمش جغرافيا ويفقد الكثير من الأراضي التي يسيطر عليها في سورية والعراق، نتيجة الهجمات المكثفة التي يتعرض لها في الموصل في العراق، والباب وجرابلس وريف حلب في سورية، ومن غير المستبعد ان يكون لجأ الى “الخطة ب” أي العمل السري الإرهابي، للانتقام لخسائره الجغرافية والبشرية، والأردن يعتبر عضوا رئيسيا في التحالف ضد الإرهاب الذي يضم ستين دولة بزعامة الولايات المتحدة الامريكية، ولذلك ليس مفاجئا ان يكون احد ابرز المستهدفين.


الأردن حقق نجاحا كبيرا باستضافته للقمة العربية الأخيرة، سواء على الصعيد الأمني او على الصعيد السياسي، حيث كانت نسبة حضور الزعماء هي الأكبر منذ حوالي عشر سنوات، وهذا النجاح يستفز الكثيرين، ويدفعهم لمحاولة نسفه، وهز استقراره، و”الدولة الإسلامية” تقف على رأس هؤلاء دون ادنى شك.
“راي اليوم”


لارسال اخباركم وصوركم: aleomnet100@gmail.com
التعليقات




السبت
23 يونيو 2018
25°
طمرة

25°
الناصرة
25°
حيفا
23°
القدس
°
يافا

دينار اردني
4.9658
ليرة لبناني 10
0.0233
جنيه مصري
0.1993
دولار امريكي
3.523
اليورو
4.3503
اخر تحديث
2018-06-23

هل انت مع او ضد اقامة مركز للشرطة في بلدك؟