X إغلاق
X إغلاق



الاردن منع سفر طاقم سفارة اسرائيل واشتعال ازمة دبلوماسية


2017-07-24 11:36:44

الاردن منع سفر طاقم سفارة اسرائيل واشتعال ازمة دبلوماسية

 

ترجمة وكالة معا - هاجت وسائل الاعلام الاسرائيلية وماجت صباح اليوم بعد فضيحة قيام حارس أمن السفارة الاسرائيلية في العاصمة الاردنية عمان بقتل مواطنين اردنيين بدم بارد، بعد ان حاول احدهما استخدام مفك لتركيب المفروشات بناء على طلب السفارة.
وبعد صمت طويل ومنع الرقابة العسكرية الاسرائيلية لجميع الصحفيين نشر اية معلومات حول الجريمة، يتضح صباح اليوم ان ازمة امنية ودبلوماسية اشتعلت بين الحكومة الاردنية وبين حكومة الاحتلال التي حاولت تهريب القاتل ولكن وزير الداخلية الاردني حضر شخصيا الى مبنى السفارة ومنع تهريبه الى تل ابيب.
وقد انتقدت الصحافة العبرية (اذاعة الجيش) تصرف الحارس وانه متهور وقتل مواطنين اردنيين بريئين وتسبب في ازمة مع المملكة لا يمكن علاجها.
وعلى الفور استنفرت وزارة الخارجية الاردنية وحكومة الاحتلال، وتحاول الان طلب المساعدة الامريكية للخروج من الازمة والنجاة من عواقب الجريمة بعدما تأكد من جميع الروايات ان المواطنين الاردنيين بريئين وانهما كانا يعملان بتركيب المفروشات لكن الحارس الاسرائيلي ذبحهما بالرصاص.
وادعت اسرائيل أن احد العمال الاردنيين هاجم الحارس من الخلف وطعنه بمفك، ورد الحارس الاسرائيلي باطلاق النار ما تسبب في مصرع العامل الاردني، وقد اصيب جراء اطلاق النار صاحب المنزل وتوفي في وقت لاحق في المستشفى.
وقال مصدر سياسي اسرائيلي ان موظفي سفارة اسرائيل بعمان يختبئون داخل السفارة خشية من تظاهرات عارمة.
وقال داني يتوم رئيس الموساد السابق ان حادثة سفارة الاردن فرصة لنتانياهو لحل ازمة المسجد الاقصى فورا، وعلى مكتب نتانياهو ان يبدأ تشاورات مع الملك فورا لحل حادثة السفارة بعمان.


لارسال اخباركم وصوركم: aleomnet100@gmail.com
التعليقات




الثلاثاء
19 يونيو 2018
25°
طمرة

25°
الناصرة
25°
حيفا
23°
القدس
°
يافا

دينار اردني
4.9658
ليرة لبناني 10
0.0233
جنيه مصري
0.1993
دولار امريكي
3.523
اليورو
4.3503
اخر تحديث
2018-06-19

هل انت مع او ضد اقامة مركز للشرطة في بلدك؟