X إغلاق
X إغلاق



وزارة التّربية : المدير العام للوزارة شموئيل أبواب يلتقي مفتّشي ومفتّشات جهاز التّعليم البدوي


2018-01-10 10:44:57

وزارة التّربية : المدير العام للوزارة شموئيل أبواب يلتقي مفتّشي ومفتّشات جهاز التّعليم البدوي

 

بيّان إعلامي

مكتب النّاطق كمال عطيله ،النّاطق بلسان الوزارة ومساعد المدير العام

 

إلتقى مساء الامس المدير العام لوزارة التّربية شموئيل أبواب بمفتّشي وبمفتّشات جهاز التّعليم البدوي وذلك بحضور مديرة لواء الجنوب عميره حاييم ومفتّشي اللواء كذلك مفتّش لواء الشّمال السيّد موسى حلف.
ويأتي هذا اللقاء في إطار الطاولات المستديرة " الحوار المفتوح " التي يبادر إليها المدير العام للوزارة منذ تولّيه المنصب وذلك بهدف الإستماع والتّعلّم من الحقل وإجراء حوار بنّاء ومفتوح مع مفتّشي التّعليم .

بداية أعرب المدير العام عن إهتمامه الكبير وأهميّة النّهوض بجهاز التّعليم في الوسط البدوي وأكّد بأنّ التّفتيش هي رساله هامّة جدّا وهناك ضرورة ملحّة للمساهمة الكبيرة في دعم هذا الجهاز وبذل جهود كبيرة لتحسين الوضع القائم .
المدير العام أكّد على أهم أهداف هذا اللقاء :
1. تقليص ظاهرة التّسرّب والتّركيز على المرحلة فوق الإبتدائيّة وتوفير إطار تربوي خاصّة لأطفال من جيل الرّوضات في ظل جهود الوزارة لتوفير روضات لإستيعاب الأطفال .
2. أهميّة إكساب الطلاب اللغة العبريّة وبذل مجهود في هذا السّياق والهدف هو دمج الطلاب مستقبلا في مؤسّسات التّعليم العالي في الدّولة وفي سوق العمل .
3. المدير العام تطرّق أيضا لدور الأهل والسّلطات المحليّة وطلب من الجميع توجيه الطلاب الى حركات ومنظّمات الشّبيبة وإلى الدّورات التي توفّرها الوزارة وإلى موضوع التّدخّل الإجتماعي وإلى أهمية إندماج الطلاب في الأطر اللا منهجيّة وتنمية شعور الإنتماء والعطاء والتّطوّع عند الطلاب وتنشئة جيل قيادي بالغ يستطيع أخذ المسؤوليّة على المحيط الذي يعيش به .
4. تحسين التّحصيل العلمي عند الطلاب خاصّة بمواضيع النّواة ،تحسين اللغة العربيّة ،تحسين اللغة العبريّة والمواضيع العلميّة المختلفة كالرياضيّات والعلوم.
5. تطوير جهاز التّعليم التخنولوجي ومحاربة التّسرّب خاصّة عند الفتيات وإستيعاب الطلاب في هذا الجهاز لكي يكون هناك مسار تربوي آخر لضمان حصول الطلاب على شهادات تؤهّلهم للإندماج في سوق العمل والتّعليم العالي .
6. تحسين جودة التّدريس والمدرّسين والعمل معا لعدم تسييس جهاز التّعليم وإختيار الأفضل لجهاز التّعليم وتحسين الوضع القائم وتغيير الواقع للأفضل وهذا يحدث عندما يقوم المفتّش بتحديد الإحتياجات وتحديد المدارس الحمراء وأخذ المسؤوليّة عمّا يحدث في المدارس وتوجيه جهاز التّعليم للحصول على نتائج أفضل .
المدير العام للوزارة أنهى حديثه مطالبا جميع المفتّشين بالعمل بجدّية من أجل إحداث تغيير جذري في جهاز التّعليم البدوي
وفي نهاية اللقاء اجرى المدير العام للوزارة حوارا مفتوحا وبنّاء مع المفتّشين وإستمع منهم لمجمل الأمور المتعلّقة بجهاز التّعليم وحثّهم على أخذ المسؤوليّة وبذل مجهود كبير لتحسين الوضع القائم خاصّة وأنّنا على موعد مع إمتحانات المتساف والبجروت الشّتوي مضيفا بأنّه يرى بالمفتّشين شركاء حقيقييّن يحملون رسالة هامّة وأنّ الوزارة تولي أهميّة كبيرة لتحسين وتطوير هذا الجهاز .
يُشار بأنّه حضر الإجتماع ايضا إيتان فلزنشطاين مساعد المدير العام .

 


لارسال اخباركم وصوركم: aleomnet100@gmail.com
اضف تعليق

مقالات متعلقة:
التعليقات




الأحد
20 مايو 2018
25°
طمرة

25°
الناصرة
25°
حيفا
23°
القدس
°
يافا

دينار اردني
4.9658
ليرة لبناني 10
0.0233
جنيه مصري
0.1993
دولار امريكي
3.523
اليورو
4.3503
اخر تحديث
2018-05-20

هل انت مع او ضد اقامة مركز للشرطة في بلدك؟